أعلن ​الاتحاد الآسيوي لكرة القدم​ أنه تلقى بلاغًا بشأن المخاوف التي أثارها ​الاتحاد البحريني لكرة القدم​ فيما يتعلق بسلامة وأمن منتخبهم الوطني قبل المباراة خارج أرضه أمام إندونيسيا المقرر إجراؤها في 25 آذار/مارس 2025، في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة ل​مونديال 2026​.

وقال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أنه يأخد هذه المخاوف على محمل الجد ويلتزم تمامًا بضمان سلامة ورفاهية جميع اللاعبين والمسؤولين والمشجعين، مع إدانة جميع أشكال الإساءة والتهديدات عبر الإنترنت.
وسيناقش الاتحاد الآسيوي هذا الأمر بشكل أكبر مع الاتحاد الدولي لكرة القدم الاتحاد البحريني لكرة القدم والاتحاد الإندونيسي لكرة القدم لخلق بيئة آمنة لجميع أصحاب المصلحة المشاركين في المباراة.

وكان الاتحاد البحريني لكرة القدم، قد أعلن إنه سيتقدم بطلب رسمي للاتحادين الدولي والآسيوي لنقل مباراة منتخب بلاده ضد إندونيسيا في الجولة الثامنة من التصفيات المونديالية، إلى بلد ثالث بسبب تهديدات بالقتل.

وقال في بيان : “يعرب الاتحاد البحريني لكرة القدم عن استغرابه الشديد لرسائل التهديد بالقتل المتعددة التي تحصل عليها أفراد المنتخب في حساباتهم الشخصية بالتواصل الاجتماعي، في خطوة تعكس استهتار الجمهور الإندونيسي ولعبهم بأرواح البشر”.

والتقى المنتخبان في المنامة لحساب الجولة الثالثة من التصفيات بتاريخ 10 تشرين الاول/أكتوبر الجاري، وانتهت المواجهة بينهما بالتعادل بهدفين لمثلهما بعد أن أدرك المنتخب البحريني هدف التعادل في الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

واشتكى المسؤولون والمشجعون الإندونيسيون بعد ذلك من أن الوقت بدل الضائع طال أكثر مما ينبغي وهو ما سمح لأصحاب الأرض بإدراك نتيجة التعادل.